وقد اعتبر بعض الناشطين المغاربة أن استخدام جملة “معكم أينما كنتم” في حملة دعائية للشركة هو توظيف للدين في عمل إعلاني ربحي، مشيرين إلى ارتباط هذه الجملة بالآية القرآنية “وَهُوَ مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ” التي وردت في سورة الحديد.
في هذا السياق، استنكر لحسن العمراني، عضو حزب العدالة والتنمية، في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة على فيسبوك، إقدام الشركة على هذه الخطوة، متسائلاً عن طبيعة المختصين في التواصل الذين أوصوا الشركة باستخدام جزء من آية قرآنية في إعلان تجاري. وقال العمراني: “لست أدري من هؤلاء المختصون في التواصل الذين أوحوا لشركة اتصالات المغرب باستعمال جزء من آية من سورة الحديد كإعلان إشهاري”.
هذا الجدل أثار نقاشاً واسعاً حول حدود استخدام النصوص الدينية في الإعلانات التجارية وضرورة احترام المشاعر الدينية في الحملات التسويقية.